إسقاط النظام سوف يساعد الأخوة في الشمال بالتغيير والتحرير في الجنوب وقضيتنا في الجنوب قضيه وطن وهوية واستعاده دوله .

الأحد، 4 مارس، 2012

الجيش يستعيد السيطرة على مواقع بكود زنجبار والقاعدة تنسحب

تغطية متواصلةBREED-ALHERAK-ALGANOBY


SADA-ALHERAK



:الجيش يستعيد السيطرة على مواقع بكود زنجبار والقاعدة تنسحب

الأحد , 04 مارس, 2012, 06:43


زنجبار
صدى عدن "

تمكنت وحدات من الجيش اليمني قبل نصف ساعة من الان من استعادة السيطرة على مواقع تابعة للجيش تمكن مسلحون من الجماعات التي تدعي انتمائها لتنظيم القاعدة من الاستيلاء عليها فجر اليوم الأحد بعد معارك شرسة مع وحدات من الجيش .

وبحسب مصادر "صدى عدن " في وحدات الجيش اليمني المرابطة في زنجبار فان وحدات من الجيش المرابط بزنجبار تساندها وحدات أخرى تم ارسالها من عدن صباحا تمكنت من استعادة السيطرة على مواقع للجيش بمنطقة الكود بعد معركة مسلحة استمرت قرابة الـ 5 ساعات .

وأشارت المصادر إلى ان قوات الجيش نفذت هجوما من اتجاهين كان الاول هو الذي نفذته وحدات من الجيش قدمت من ناحية ملعب 22 مايو فيما قامت القوات القادمة من عدن بالإضافة إلى وحدات تتمركز بمنطقة دوفس بشن هجوم مماثل على المواقع التي استولى عليها عناصر القاعدة بالكود.

ولاحقا انسحب عناصر الجماعات المسلحة بعد ان استولت على جميع العتاد العسكري الذي كان في المواقع العسكرية .

مصادر خاصة قالت لـ"صدى عدن " ان عناصر الجماعات المسلحة لم تتمكن من سحب الاليات العسكرية التي استولت عليها من الجيش إلى منطقة جعار خوفا من تعرضها إلى قصف جوي وهي في طريقها إلى هناك موضحة ان عناصر الجماعات المسلحة لجئت إلى ادخال مصفحات واليات عسكرية إلى داخل مزارع للموز تقع في الأطراف الشمالية لمدينة الكود حيث لاتزال هناك حتى لحظة كتابة الخبر.

مصادر في الجماعات المسلحة قالت لـ" صدى عدن " ان معاركها مع الجيش اليمني فجر اليوم خلفت 12 قتيل في صفوف الجماعة موضحة ان بين القتلى اثنين من القيادات الميدانية هما ابو الحنك وابو الزبير وهو قاضي بمحكمة تابعة للجماعة في جعار.

وقال سكان محليون ببلدة شقرة الساحلية التي تقع إلى الشرق من زنجبار لمحرر " صدى عدن " عبر الهاتف أنهم شاهدوا سيارات تابعة للقاعدة وعلى متنها عدد من الجنود معصوبي العينين وبعضهم كان ينزف .

وأشارت المصادر إلى انه شوهدت سيارتان احدهما هيلوكس وأخرى طقم عسكري وعلى متنهم جنود الجيش الذين تم اسرهم من قبل عناصر القاعدة ، إلا ان مصدر في القاعدة اعترف لـ" صدى عدن " بأنه تم اسر جنود من الجيش دون ان يحدد مكان اسرهم .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق