إسقاط النظام سوف يساعد الأخوة في الشمال بالتغيير والتحرير في الجنوب وقضيتنا في الجنوب قضيه وطن وهوية واستعاده دوله .

الأحد، 11 مارس، 2012

الرئيس العطاس : قراري مجلس الامن 924 و931 والحراك السلمي الجنوبي يشكلان مرجعية أي حوار قادم

SADA-ALHERAK

الرئيس العطاس : قراري مجلس الامن 924 و931 والحراك السلمي الجنوبي يشكلان مرجعية أي حوار قادم

السبت , 10 مارس, 2012, 10:42

  • Bookmark and Share
عدن - صدى عدن - خاص

علمت "شبكه صدى عدن الاخباريه " من مصادر مستقله بتواصل اللقاء الذي ترعاه مؤسسه بيجولف بالتنسيق مع الحكومه الالمانيه والذي يضم الرئيس حيدر ابو بكر العطاس والدكتور ياسين سعيد نعمان وعبدالكريم الارياني و عبدالوهاب الانسي وأخرين .

وأفادت المصادر المستقله لـ "صدى عدن " ان الرئيس حيدر العطاس تحدث في اللقاء حديثا شاملا عن القضيه الجنوبيه و خلفيتها التاريخيه و اسباب نشوءها و معانات شعب الجنوب ومطالبه العادله وتمسكة الثابت بحق تقرير المصير .

وأشارت المصادر أن العطاس شدد في هذا اللقاء على انهما مالم يتم النظر الى القضيه الجنوبيه من بعدها السياسي الاشمل بإعتبارها قضيه شعب يطالب بأسترداد حقوقه المشروعه فأن الحديث عن أي حوارات لا معنى له ، مطالبا المجتمع الدولي بأن يكون طرفا فاعلا وضامنا لتنفيذ النتائج التي تسفر عنها تلك الحوارات بشأن القضية الجنوبية التي يجب أن تستجيب لمطالب الشعب الجنوبي العادلة .

و أفادت المصادر أن العطاس اوضح أن القضيه الجنوبيه نتجت عن حرب1994 التي شنها النظام اليمني على الجنوب والتي هدفت الى إخراج الجنوب كاملا من السلطه والثروه وصادرت حقوقه وفرض علية وضع الاحتلال السياسي والعسكري والاقتصادي وتفكيك بنيه الجنوب السياسيه والاقتصاديه والاجتماعيه وروابطه المدنيه والحضاريه والانسانيه وإعادته الى عهد ماقبل الدوله .

"صدى عدن " علمت كذالك أن الرئيس العطاس طالب حكومه الوفاق بإدانه حرب1994 والفتوى الدينيه التي صدرت في عام 1994 التي حللت دم الجنوبيين وتقديم الإعتذار لشعب الجنوب عن مالحق به والالتزام بمعالجة الأضرار المادية والبشرية منذ حرب 1994 والافراج عن الاسرى والمعتقلين السياسيين والكشف عن المفقودين واجراء التحقيق الكامل بالجرائم المرتكبة بحق الجنوب وشعبة .

وختمت المصادر معلوماتها بالقول أن الرئيس العطاس أشار الى أن أي حوار يجب ان يتم وفقا لأسس ومعايير ومرجعيه ومسارات وبهذا الصدد أ أكد على أهميه تحديد المرجعيه الدوليه المتمثلة بقراري مجلس الأمن 924 و931 والصادران في 1994م وتحديد

المرجعيه الوطنيه المتمثلة بالحراك السلمي الجنوبي الحامل السياسي للقضية الجنوبية .

شبكة " صدى عدن " سوف تواصل تغطية سيرهذة اللقاءات ووضع الرآي العام الجنوبي في صورة مايجري .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق