إسقاط النظام سوف يساعد الأخوة في الشمال بالتغيير والتحرير في الجنوب وقضيتنا في الجنوب قضيه وطن وهوية واستعاده دوله .

الأربعاء، 23 فبراير، 2011

خلافات جدية داخل أسرة القذافي على إمبراطوريته المالية الضخمة


خلافات جدية داخل أسرة القذافي على إمبراطوريته المالية الضخمة
الأربعاء 23 فبراير-شباط 2011 الساعة 12 مساءً / مارب برس - متابعات:


قالت صحيفة فايننشال تايمز - اليوم الاربعاء - نقلا عن برقيات دبلوماسية أمريكية سرية حصل عليها موقع ويكيليكس إن الزعيم الليبي معمر القذافي اقام امبراطورية مالية ضخمة هي مصدر خلافات جدية بين أبنائه.

وتحت عنوان (مجموعة القذافي) يؤكد دبلوماسيون أمريكيون أن القذافي وأسرته يملكون مساهمات هامة في قطاعات النفط والغاز والاتصالات والبنية التحتية للتنمية والفنادق والاعلام وتجارة التوزيع.

وحسب القدس العربي فقد أوضح دبلوماسيون أمريكيون في مذكرة مؤرخة في ايار/ مايو 2006 - :"أن أبناء القذافي يحصلون على عوائد منتظمة من الشركة الوطنية للنفط التي تبلغ قيمة صادراتها السنوية عشرات مليارات الدولارات".

وأوضحت المصادر ذاتها أن سيف الاسلام القذافي نجل الزعيم الليبي ينشط في صناعة النفط عبر فرع لمجموعته "وان ناين".

واستثمر معمر القذافي بنفسه في 2009 ما قيمته 21,9 مليون دولار في مجمع فندقي في مدينة لاكويلا الايطالية التي شهدت زلزالا مدمرا في 2009.

وأشارت برقية دبلوماسية أخرى مؤرخة في آذار/ مارس 2009 إلى "صراعات داخلية" بين أبناء القذافي يمكن "أن توفر ما يكفي من الاثارة والصخب لانجاز مسلسل مليودرامي ليبي".

وقال الدبلوماسيون الأمريكيون ان التوتر زاد بين أفراد العائلة خصوصا مع التركيز على اظهار سيف الاسلام في مقدمة الساحة السياسية
الليبية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق