إسقاط النظام سوف يساعد الأخوة في الشمال بالتغيير والتحرير في الجنوب وقضيتنا في الجنوب قضيه وطن وهوية واستعاده دوله .

الاثنين، 20 يونيو 2011

دعا المؤتمر الجنوبي بالخارج الى تمثل خيارات الداخل حتى لا يفقد صداه:حراك حضرموت يدعو الى عصيان مدني





متابعات صدى الحراك الجنوبي
دعا مجلس الحراك السلمي بمحافظة حضرموت المؤتمر الجنوبي الذي سيعقد بالخارج الى تبني خيارات الداخل والتأكيد عليها واقرار البرنامج السياسي للمجلس الأعلى للحراك السلمي باعتباره برنامجه بالخارج بكونه برنامجا سياسيا مجمعا عليه بداخل الوطن المحتل .

ونبه المجلس في بيان سياسي صادر عنه الى أهمية أن يتبنى المؤتمر الجنوبي القادم صوت الداخل ويترجم خياراته حتى لايفقد صداه مثلما جرى لمؤتمر القاهرة .
واشار البيان الى أن المجلس سينظم فعالية كبرى يوم 7 يوليو تشمل عصيانا مدنيا من الساعة السادسة فجرا وحتى الثانية عشرة ظهرا تشل فيه الحياة في مدينة المكلا ثم مسيرة كبرى تنطلق بعد صلاة العصر من محطة بلقيس وحتى خيمة الحرية والكرامة .
وفيما يلي نص البيان :
بيان سياسي
---
في اجواء سادتها المناقشات الجادة وبروح المسؤولية الوطنية اليقظة استعرض قيادات مجلس الحراك السلمي لتحرير الجنوب بمحافظة حضرموت ( القيادة العليا - وسكرتارية المحافظة - ورؤساء مجالس الحراك بالمديريات ) في الاجتماع الموسع المهم الذي عقد عصر اليوم الثلاثاء بمدينة المكلا برئاسة الشيخ أحمد محمد بامعلم رئيس المجلس مجمل القضايا المتصلة بنشاط وتفعيل وتعزيز الجوانب التنظيمية لمجلس الحراك بالمحافظة وعلى مستوى كافة المديريات والمراكز والاحياء وآليات مواجهة المستجدات الحالية في الجنوب المحتل بمختلف صورها وأشكالها بالاضافة الى قرارات المجلس الاعلى في اجتماعه الاخير بمنطقة عزان محافظة شبوه الى جانب العديد من الموضوعات المدرجة في جدول أعماله .
وفي مستهل الاجتماع حيى مجلس الحراك أبناء حضرموت وفي طليعتهم شباب التحرير على مواقفهم الصلبة والثابته تجاه وطنهم المحتل ومشاركاتهم الدائمة في فعاليات التحرير والاستقلال التي شهدتها وتشهدها مدن حضرموت قاطبة وتفويت الفرصة على دعاة الشعارات الاخرى على قلتهم والمستهدفة انهاء صوت الجنوب الحر في حضرموت الداعي الى استعادة الدولة المحتلة بالقوة العسكرية في 7 يوليو المشئوم .
وحيى المجلس اصوات اساتذة جامعة حضرموت واصطفافهم تجاه قضية الجنوب وانخراطهم في الحياة السياسية داعيا النخب الثقافية عامة الى الخروج من دائرة الصمت والاجهار بصوت الحق والألتحام بالجماهير الجنوبية التواقة الى الحرية والعدالة واستعادة الوطن .
وأكد المجلس على أهمية ومكانة حضرموت في اطار دولة الجنوب لما تمثله من ثقل سكاني وجغرافي واقتصادي مشيدا بالبرنامج السياسي الذي أكد على فيدرالية الدولة القادمة للجنوب وحق المحافظات الست بانشاء برلماناتها وحكوماتها وقوانينها المحلية منوها الى التنبه من أية مشاريع ألتفافية من باب دغدغة عواطف بعض أبناء حضرموت وجرهم خارج مربع النضال السلمي الجنوبي بهدف ضرب مشروع الجنوب التحرري الرائد والعادل والمشروع وضرب أحلام أبناء حضرموت ضمنيا .
وحيى المجلس اشهار المجلس الشعبي لمدينة المكلا وأريافها مشددا على ضرورة اضطلاعه بمهام الحفاظ على أمن وسكينة الناس داعيا نشطاء الحراك وأنصاره الانخراط بالمجلس مع كافة الشرائح الاجتماعية المنضوية بداخله لحماية اعراض وممتلكات المواطنين في ظل مؤامرت تحيكها اجهزة الامن التابعة لسلطات الاحتلال بقصد خلخلة واقلاق أمن المواطنين بالمدينة تسهيلا للنهب والفيد والسرقة .
وأقر المجلس بدءا من شهر يوليو التطوع بدفع اشتراكات مالية شهرية لتعزيز الجانب المالي للمجلس وبما يمكنه من تنفيذ فعالياته الجماهيرية كما اقر اعادة ترتيب هيكلية سكرتارية المحافظة بالاضافة والتوسع وغربلة الدوائر .
وأقر الاجتماع فعالية 7 يوليو بدءا بعصيان مدني شامل يشل الحركة بمدينة المكلا من الساعة السادسة صباحا وحتى الثانية عشرة ظهرا وانطلاق مسيرة كبرى من محطة بلقيس سابقا بعد صلاة العصر وحتى خيمة الحرية والكرامة حيث يقام مهرجانا خطابيا داعيا الى رفع الرايات السوداء في المنازل المطلة على الشوارع العامة بالمدينة ورفعها في الاماكن العامة وكذا نشر صور الزعيم حسن باعوم في كل الأماكن .
وقدر المجلس تقديرا عاليا شباب المجلس الذين سيقومون بالعمليات الفنية اللازمة لنقل الحدث الجماهيري بمدينة المكلا صوتا وصورة منذ انطلاق المسيرة حتى نهاية الفعالية الى قناة عدن لبثها الى ملايين المشاهدين في كل يقاع المعمورة ليتابعوا في اللحظة ذاتها ما يعتمل في الجنوب من هبة شعبية رافضة للاحتلال القائم .
وأشاد المجلس بالقرارات الصادرة عن المجلس الاعلى في اجتماعه الاخير بمنطقة عزان محافظة شبوه مثمنا الجهود المبذولة في تعزيز الجوانب الهيكيلة والتنظميمة للمجلس داعيا الى بذل جهود سياسية موازية ترتقي بنضالات شعبنا في الجنوب المحتل وتواكب المتغيرات المعتملة في الساحة .
ورشح المجلس القيادي الاستاذ فؤاد راشد للأمانة العامة للمجلس الاعلى وفقا وقرار اجتماع المجلس الاعلى بمحافظة شبوه مطالبا من الامين العام للمجلس البدء بتشكيل الامانة العامة واعلانها .
ورحب المجلس باجتماع بروكسل والاعلان عن اللجنة التحضيرية للمؤتمر الجنوبي الذي سيعقد بالخارج متنميا النجاح لاعماله لافتا النظر الى أهمية أن يتبنى المؤتمر صوت الداخل ويترجم خياراته حتى لايفقد صداه مثلما جرى لمؤتمر القاهرة ويؤكد على البرنامج السياسي للمجلس الاعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب المقر في 10 ديسمبر 2010م ويعده برنامجه بالخارج باعتباره برنامجا مجمعا عليه بداخل الوطن المحتل .
ودعا المجلس الى تصعيد الاحتجاجات والنشاطات والفعاليات الجنوبية حتى يتم الافراج عن رمز النضال الجنوبي التحرري القائد حسن أحمد باعوم رئيس المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب وأبنه فواز وكافة أسرى الجنوب كل في محافظته ومدينته وقريته وبما يؤذي الى الضغط على سلطة الاحتلال للافرج عن قائد الثورة بدون قيد أو شرط .
وقدر المجلس كل الجهود الجبارة التي يبذلها الرئيس علي سالم البيض الرئيس الشرعي للجنوب وتنقلات سفره الحالية الى عواصم العالم لشرح قضية شعبه المحتل ومعاناته وآلامه تحت سلطة الاحتلال مشيدا بهذا الدور الريادي الذي يسجل له في تاريخ نضاله الوطني ووقوفه مع شعبه وخياراته .

متابعات صدى الحراك الجنوبي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق