إسقاط النظام سوف يساعد الأخوة في الشمال بالتغيير والتحرير في الجنوب وقضيتنا في الجنوب قضيه وطن وهوية واستعاده دوله .

الخميس، 10 مارس، 2011

نداء إنساني عاجل : بشأن غازات غريبة ضرب بها معتصمي ميدان التغيير بصنعاء



نداء إنساني عاجل
: بشأن غازات غريبة ضرب بها معتصمي ميدان التغيير بصنعاء


الأربعاء, 09 مارس 2011 20:40صنعاء – لندن " عدن برس " -
علمت هود من مصادر طبية أن العشرات ممن أصيبوا بالقنابل أمس من معتصمي ميدان التغيير ساءت حالتهم الصحية بعد ساعات من استنشاقهم للغاز المتسرب من القنابل التي ألقتها عليهم قوات من شرطة النجدة مساء أمس 8 مارس ويتعرضون لنوبات تشنج غير طبيعية ما يعني أن القنابل التي ضرب بها المعتصمين ليلة أمس لم تكن قنابل مسيلة للدموع كما كان يعتقد حيث اختلفت أعراض الإصابة كما أصيب أحدهم بنزيف في الدماغ دون وجود إصابة سطحية.
تؤكد هود كمنظمة حقوق إنسان أنها لا تجد مبررا معقولا لاستخدام غازات ضارة تؤثر على الأعصاب في حق متظاهرين سلميين من قبل حكومة بلدهم.
وتتوجه هود بنداء إنساني عاجل لوزير الداخلية لسرعة الكشف عن المواد المستخدمة في هذه القنابل الغازية ليتمكن الأطباء من معالجة المصابين بها .
وكان أحد الاطباء في صنعاء قد أكد لقناة " الجزيرة " ان السلطة استخدمت غاز الأعصاب للتصدي للمعتصمين امام
جامعة صنعاء .


الطاغية صالح يعلن عن مبادرة لإعداد دستور جديد للبلاد واعتماد نظام حكم برلماني (فيديو)
الخميس , 10 مارس, 2011, 03:35

أعلن الطاغية علي عبدالله صالح صباح اليوم الخميس عن مبادرة جديدة لإعداد دستور جديد للبلاد يفصل بين السلطات، قبل نهاية العام الجاري 2011.
وتضمنت المبادرة التي أعلنها الطاغية صالح أثناء "مؤتمر وطني" دعا إليه وعقد صباح اليوم بالعاصمة صنعاء "الانتقال من نظام الحكم الرئاسي إلى نظام حكم برلماني وبحيث تنتقل كافة الصلاحيات إلى الحكومة المنتخبة في نهاية 2011، بالإضافة إلى تطوير نظام الحكم المحلي كامل الصلاحيات على أساس اللامركزية المالية والإدارية وإنشاء الأقاليم اليمنية على ضوء المعايير الجغرافية والاقتصادية وتشكل حكومة وفاق وطني مهمتها إعداد قانون جديد للانتخابات والاستفتاء".

وقبل قراءة الطاغية صالح بنود المبادرة قال "أنا متأكد سلفاً أنها ستضاف إلى المبادرات السابقة ولن تلقى القبول من أحزاب المعارضة ولكن هذه لبراءة الذمة أمام شعبنا اليمني الذي هو مصدر السلطة ومالكها".

شبكة صدى عدن الاخبارية تنشر نص بنود المبادرة التي أعلنها الطاغية اليمني علي عبدالله صالح:
1- تشكل لجنة من مجلسي النواب والشورى والفعاليات الوطنية لإعداد دستوراً جديداً يقوم بالفصل بين السلطات ويستفتى عليه في نهاية هذا العام 2011.
2- 2- الانتقال إلى النظام البرلماني وبحيث تنتقل كافة الصلاحيات إلى الحكومة المنتخبة في نهاية 2011 ومع بداية 2012.
3- 3- تطوير نظام الحكم المحلي كامل الصلاحيات على أساس اللامركزية المالية والإدارية.4- إنشاء الأقاليم اليمنية على ضوء المعايير الجغرافية والاقتصادية وتشكل حكومة وفاق وطني تقوم بإعداد قانون جديد للانتخابات بما في ذلك القائمة النسبية.5- ندعو إلى إلتئام مجلس النواب من السلطة والمعارضة لإعداد قانون الانتخابات وإقراره وتشكيل اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء.
4-
شاهد بالفيديو الطاغية صالح يعلن عن مبادرته :


--------------------------------------------------------------------------------------------------------------
مسيرة بالآلاف في الضالع تتحدى حصار جيش الاحتلال ( صور )
تهتف "ثورتنا ثورة تحرير"
الخميس , 10 مارس, 2011, 08:49

وسط انتشار امني كثيف وحصار عسكري محكم خرج الآلاف من أبناء الضالع صباح اليوم الخميس لإحياء الذكرى الأسبوعية يوم "الأسير الجنوبي".
وقال المراسل في الضالع الزميل علاء العماد أن الدبابات ومدرعات جيش الاحتلال التي أعيد انتشارها مؤخرا وبشكل واسع لم تثني المتظاهرين من الخروج للتظاهرن.
وقد جاب المتظاهرون أكثر من مرة الشارع الرئيسي للمدينة والشوارع الخلفية ، وهم يرفون أعلام جمهورية اليمن الديمقراطيه الشعبيه وصور الرئيس علي سالم البيض وصور الشهداء والأسرى.
وقال مراسلنا أن المتظاهرين بالآلاف رددوا الهتافات المطالبة باستعادة الدولة وطرد "الاحتلال ليمني" ومن هذه الشعارات ( ما با نفرط بالجنوب الحر ، قولوا لعلي يرفع خفافيشه ** ماشي يخوفنا لواء حيدر ولا تخوفنا كواتيشه ) ، (ثورتنا ثورة تحرير ، لا وحدة ولا تغيير ) ، (الشعب يريد تحرير الجنوب).
وكانت وحدات عسكرية تتبع اللواء 35 مدرع المرابط في مدينة الضالع انتشرت قبل أمس الثلاثاء في مساحات واسعة بالمدينة.
وأفادت مصادر أهلية بأن أرتال من الدبابات شوهدت تتجه شمال مدينه الضالع وأفاد شهود عيان بانهم شاهدوا جرافات عسكرية تقوم بحفر خنادق في كل من مفرق خوبر وسناح وحبيل السوق والقبة تلى ذلك تموضع الدبابات والآليات المدرعه في هذه الخنادق.
ويأتي إعادة انتشار وحدات اللواء 35 مدرع في ظل حالة من التوتر والاحتقان تعيشها محافظات الجنوب وسط تعزيزات أمنية تصل إلى مدينة عدن وأعمال قمع تطال المتظاهرين في مدن جنوبية وأعمال اعتقال وخطف طالت قادة ونشطاء الحراك الجنوبي المطالب بالاستقلال.


--------------------------------------------------------------------------------------------------------------
مجلس الحراك في المهرة يجدد تضامنه مع أبناء عدن الباسله ومع
أسر الشهداء والجرحى والمعتقلين
الثلاثاء , 08 مارس, 2011, 04:32

عقد مجلس الحراك السلمي بمحافظة المهره اجتماعا برئاسة الاخ سعيد محمد سعدان رئيس المجلس يوم الاثنين الموافق 7/3/ 2011م .وقد وقف المجتمعون امام القضايا المدرجه في جدول اعماله اهمها التقرير المقدم من رئاسة المجلس حول المستجدات والمتغيرات على الساحه الجنوبيه والمنطقه بشكل عام والذي شمل تحليل للاوضاع الراهنه والموقف منها ونشاط المجلس بين الاجتماعين والمهام العاجله لمواجهة هذه التطورات والاحداث وكيفية التعامل معها .وقد جدد المجلس التاكيد على مواقفه وقراراته الصادره عن الاجتماع السابق والتي شملها بيانه في 21 يناير 2011 .واكد على ضرورة التعامل الايجابي والعقلاني مع المتغيرات الجديده والتفاعل معها من خلال تعزيز وحده الصف الجنوبي وابتكار والاساليب الجديده والمناسبه في النضال السلمي واعتبار ان الوضع الجديد وهذه المتغيرات عامل مساعد لشعبنا على طريق تحقيق اهدافه في الحريه واستعادة الدوله والاستقلال ودعا الى تجنب العشوائيه والمواقف المتسرعه التي تؤدي الى نتائج سلبيه وتلحق الضرر بقضيتنا ومستقبلها.

واتخذ المجلس جمله من الاجراءات والقرارات بشأن العمل في هذه المرحله وبما يتناسب وخصوصية محافظه المهره ويحافظ على تماسك ووحده ابناءها وفي مقدمتها التنسيق والتواصل مع كل القوى السياسيه والاجتماعيه الفاعله في المحافظه على اساس القواسم المشتركه واحترام الرأي والرأي الاخر وبما لا يتناقض مع اهدافنا وقضيتنا العادله التي نناضل من اجلها .وقد اكد المجلس تضامنه مع ابناء عدن الباسله ومع اسر الشهداء والجرحى والمعتقلين وكل ضحايا القمع الاحتلالي في عدن والمكلا وضحايا النضال السلمي وثورة الشباب في كل
---------------------------------------------------------------------------------------------------------------
في يوم الاسير بردفان الخبجي : قضيتنا ستستمر بشعارات الحراك وعلم الجنوب

الخميس, 10 مارس 2011 15:44
ردفان – لندن " عدن برس " خاص -
خرج ابناء الجنوب بردفان ينددون بجرائم نظام صنعاء بحق الجنوبين ويطالبون بفك الارتباط واستعادة الدولة الجنوبية ويطالبوا المجتمع الدولى بالنظر للقضية الجنوبية واعتبرو فى الشعارات التى رددها المتظاهرون برفع الاحتلال من ارض الجنوب ، وقد جابت المسيرة الشارع الرئيس للمدينة وصولا الى متحف ردفان المحرر من احتلال الجيش اليمنى منذ ايام .
والقى الدكتور الخبجى رئيس مجلس الحراك السلمى الجنوبي محافظة لحج كلمة بالمناسبة حيا في مستهلها قيادات الجنوب القابعين في سجون الاحتلال وفي مقدمتهم المناضل حسن احمد باعوم رئيس المجلس الاعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب وقاسم عسكر وقاسم الداعري وبرهان البدوي ومنير محمود ود يحي شايف
ود . عيدروس اليهري ود.عبدالخالق شايف والمهندس عبدا لله احمد وقاسم صالح واخرين ،
كما حيا شباب المقاومة شهداء المقاومة الشعبية وجرحاها وعلى راسهم الشهيد البطل صالح يحيى الزيتونة الذي كان مثال للمناضل الصلب في الشجاعة والاقدام من اجل تحريرواستقلال الجنوب وليس من اجل اسقاط النظام الذي لم يعد موجود في الجنوب غير الاحتلال حتى نعمل على اسقاطة على حد تعبيره .
وقال الخبجي : " ان مسيرة التحرير وحراكنا السلمي الجنوبي يمر في منعطف خطير ومرحلة حساسة في ظل تطورات تشهدها الساحة المحلية والعربية وحركات احتجاجية شعبية تطالب بسقوط الانظمة المستبدة وتجربة النضال السلمي كانوا أبناء الجنوب السباقون الى ذلك ... ولكن ليس من اجل اسقاط النظام .. بل من اجل التحرير والاستقلال وانتزاع الحق والحرية من طغاة الاحتلال اليمني المتخلف " .
واضاف الخبجي : " نؤكد على النضال السلمي واستمرار فعاليات الحراك الجنوبي وتمييزها بشعارات الحراك وعلم الجنوب رمز القضية الجنوبية وهدفها التحرري .. وهذا لا يعني إننا ضد ثورة الشباب المطالبة باسقاط النظام في صنعاء أو عدن فهذا خيارهم نحترمة ونؤيدة ونقدرة .. ولكن لا نقبل ان يفرض علينا تحت مبررات تكتيكية مرحلية وحتى نتجنب القمع وتوحيد الشارع كما يقال والاستجابة لذلك يعبر عن الاندفاع العاطفي خلف شعارات التي نجهل نتائجها المدمرة لقضيتنا وما ينبغي ان تدركوة ان هناك قوى سياسية اطرافها سلطة ومعارضة اتفقت على شعار
اسقاط الحراك السلمي الجنوبي قبل اسقاط النظام وان صح التعبير اسقاط رأس النظام كثمن لتصفية القضية الجنوبية".


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق