إسقاط النظام سوف يساعد الأخوة في الشمال بالتغيير والتحرير في الجنوب وقضيتنا في الجنوب قضيه وطن وهوية واستعاده دوله .

الأحد، 20 مايو، 2012


أخبار عدن


الآلاف في مسيرة حاشدة جابت مديريات كريتر والمعلا والتواهي تتمسك بفك الارتباط وإطلاق المعتقلين ((صور))

الأحد 20 مايو 2012 11:48 مساءً
 جانب من المسيرة التي طافت شوارعاً رئيسية في المديريات الرئيسية الثلاث بعدن: كريتر, المعلا, التواهي - عدن الغد
عدن - عدن الغد - خاص:
جدد الآلاف في مسيرة حاشدة انطلقت من مخيم التحرير والاستقلال بمديرية كريتر شرقي عدن تمكسهم بإعلان فك الارتباط الذي تلاه الرئيس الجنوبي السابق "علي سالم البيض" في الحادي والعشرين من مايو من العام 1994.

وتأتي هذه المسيرة عشية الذكرى الثامنة عشر للإعلان الذي جاء بعد نحو شهر من المعارك التي اندلعت عقب مايقول الجنوبيون أنه خطاب حرب تلاه الرئيس اليمني السابق "علي عبد الله صالح" في ميدان السبعين بصنعاء في السابع والعشرين من أبريل/نيسان من العام 1994.

وسار الآلاف في التظاهرة صوب مديرية المعلا ورددوا هتافات تضامنية مع أبنائها الذين شهدت منازل نشطاء فيهم حملات دهم واعتقالات كان آخرها اعتقال منسق عام ساحة الحراك الجنوبي بالمعلا الشاب "عبدالرؤوف حسن زين".

وطالب المتظاهرون بإطلاق سراح المعتقلين, ورفعوا صوراً لعدد من الشهداء الذين سقطوا برصاص الأمن, كما رفعوا أعلام دولة الجنوب السابقة.

وواصلت التظاهرة سيرها صوب مديرية التواهي حيث يقام يوم غد الاثنين مهرجان مركزي إحياءً لذكرى "فك الارتباط" التي يحييها الحراك في مثل هذا اليوم من كل عام ليجدد تمسكه بالاستقلال عن الشمال.










اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار عدن | الآلاف في مسيرة حاشدة جابت مديريات كريتر والمعلا والتواهي تتمسك بفك الارتباط وإطلاق المعتقلين ((صور)) http://www.adenalghad.net/news/11553.htm#ixzz1vU2b6fDD

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق