إسقاط النظام سوف يساعد الأخوة في الشمال بالتغيير والتحرير في الجنوب وقضيتنا في الجنوب قضيه وطن وهوية واستعاده دوله .

الأحد، 8 أبريل، 2012

إشهار الاتحاد الوطني لشباب وطلاب الجنوب ( وطن ) في الخارج


طباعةإرسال إلى صديق
رافد نضالي ثوري سلمي جديد يشهره شباب وطلاب الجنوب في الخارج يعزز مسيرة الانتفاضة الثورية التحررية الجنوبية الساعية لاستعادة الدولة وإعلان الاستقلال دون غيره من الحلول الأخرى .
إنه .. ( الاتحاد الوطني لشباب وطلاب الجنوب" وطن " ) الذي يستمد نضاله من قيم الانتماء إلى الجنوب وشرف الدفاع عن حقه في تقرير مصيره واستعادة دولته الجنوبية بحدودها ما قبل 22مايو 1990.
خطوة نضالية فريدة وتقدم ثوري جديد يشكله الاتحاد الوطني الشبابي الطلابي الجنوبي الذي أصدر أول بيان بمناسبة إشهاره وتشكيل لجنة تحضيرية تدير أعماله لمدة عام داعياً كل شباب وطلاب الجنوب في الخارج إلى المشاركة والانخراط في عضوية هذا الاتحاد الجنوبي ليكن النضال معا من أجل حق شعبنا في تقرير مصيره بنفسه للوصول إلى استعادة دولة جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية وعاصمتها عدن .
( شبكة صدى عدن ) تنفرد بنشر البيان الصادر عن الاتحاد الوطني لشباب وطلاب الجنوب " وطن " :
نص بيان الاشهار
بسم الله الرحمن الرحيم
صدق الله العظيم" وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعاً وَلا تَفَرَّقُوا"
بيان إشهار الأتحاد الوطني لشباب وطلاب الجنوب (وطن)
ان الدولة في الجنوب حقيقة تاريخية ,وقد استطاع شعبنا العظيم في الجنوب تأسيس دولته الوطنية المستقلة ذات السيادة في الثلاثين من نوفمبر 1967م , بعد نضال وكفاح مرير ضد الاحتلال البريطاني الذي دام نحو 129 عاماً ً لأرض الجنوب .. فوحد الكيانات والسلطنات والامارات والمشيخات التي كان يتكون منها في دولة واحدة اسمها( جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية ) ؛ وهي ثمرة تضحيات عظيمة ودماء زكية وشهداء وجرحى قدمها شعبنا بسخاء لنيل حريته واستقلال بلاده .. ومنذ ذلك الحين اصبح الجنوب دولة مستقلة ذات سيادة معترف بها اقليمياً ودوليا ولها حدودها الدولية كدولة بذاتها ،ومن حق شعبنا في الجنوب استعادة دولته تلك ..
وبغض النظر عن بعض السلبيات والنواقص والاخطاء التي حصلت فأن جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية قد حققت عدد من الانجازات تمثلت في تحقيق الأمن والاستقرار وسيادة الأمن والقانون ومجانية التعليم والتطبيب وحق العمل والضمان الاجتماعي وانعدام الفساد وحققت نهوضا ثقافيا واجتماعيا ومعيشيا لايستطيع احدا ان ينكرة وحققت لشعب الجنوب مكانة ومهابة على الصعيد الاقليمي والدولي .
في22 مايو 1990 دخل الجنوب في مرحلة انعطاف تاريخي في دخولة بوحدة اندماجية غير محسوبة مع الجمهورية العربية اليمنية قادتة في الأخير الى فقدان كل المكاسب التي كانت قد تحققت له منذ الاستقلال الاول واستيقض شعب الجنوب على وضع جديد يذكرة بالعيش في زمن القرون الوسطى ، وان اتفاقية الوحدة التي تمت في عام1990م بين الجمهورية العربية اليمنية وجهورية اليمن الديمقراطية الشعبية هي اتفاقية شراكة بين دولتين متساويتين , وبانقلاب سلطة الشمال على تلك الشراكة بالحرب التي شنتها على الجنوب صيف عام 1994م واحتلال قواتها للجنوب لم تعد تلك الشراكة قائمة وصارت العلاقة بينهما علاقة بين غازٍ محتل( الشمال ) .. وشعب وارض محتلة ( الجنوب ).
فالوحدة الاندماجية انتهت بفعل تفريغها من محتواها من قبل نظام الجمهورية العربية اليمنية وتوج هذا الاحتواء بإلغاء الوحدة بفعل الحرب العدوانية التي شنها نظام صنعاء على الجنوب في صيف 1994 واحتلاله للجنوب يوم7/7/1994 والذي قاد هذا الاحتلال ليس الى فرض نظام الجمهورية العربية اليمنية فقط بل واستهدف تدمير الجنوب ونهب ثرواته واستعباد الانسان وانتهاك كل حقوقة وحرياتة وطمس الهوية والسيادة الجنوبية ومحو الموروث الثقافي الجنوبي ، ان شعب الجنوب الذي عرف تاريخة برفض الظلم والقهر والاستعباد للقوى الاستعمارية قد نهض وهب مجددا لمقاومة استعمار الجمهورية العربية اليمنية للجنوب منذ اليوم الاول لإحتلاله وتمثلت تلك المقاومة باشكال عدة افرزت بالأخير حاملها السياسي الحراك السلمي الجنوبي الشعبي الذي اتسع وجودة ونشاطة ومقاومتة السلمية للاحتلال ليشمل كل أرض الجنوب وقدم في سبيل هذا النضال تضحيات جسام بقافلة كبيرة من الشهداء الابرار والجرحى الابطال والمعتقليين الميامين حيث كانوا يواجهون قوات الاحتلال بصدور عارية كما قدم شعبنا الجنوبي اروع البطولات بالصمود والتضحية امام كل المعاناة واساليب نظام الاحتلال الاجرامية حتى صار شعب الجنوب نموذجا وملهما فيما بعد للمناضلين العرب في مايعرف بالربيع العربي.
أن المهام الكفاحية لشعب الجنوب لازالت متصلة طالما ظل نظام احتلال الجمهورية العربية اليمنية جاثما على ارض الجنوب .
ومن هذا المنطلق فقد تداعى عدد واسع من شباب وطلاب الجنوب خارج الوطن المحتل بعد حوارا ونقاشا واسع الى ضرورة تنظيم صفوف الشباب والطلاب وحشد كل امكانياتهم وطاقاتهم من أجل إستعادة الأرض والسيادة والهوية الجنوبية كرافد لمكونات الحراك السلمي الجنوبي في الداخل من خلال تنظيم صفوف الشباب والطلاب في بلدان الشتات في اطار تنظيمي واحد تحت مسمى:
الاتحاد الوطني لشباب وطلاب الجنوب " وطن" وقد شكلت اللجنة التحضيرية قيادة مؤقتة لمدة عام تحضر فية الى عقد مؤتمر طلابي و شبابي يقر فية برنامج الاتحاد ولائحتة الداخلية وينتخب قيادتة وهيئاتة بطريقة حرة وديمقراطية.
وقد اكد المؤسسون على ما يلي :-
*ان الشعب في الجنوب له الحق في تقرير مصيره بنفسه واستعادة دولته مثله مثل اي شعب آخر على وجه الارض.
* ان قضية الجنوب ليست شأناً داخلياً بالدولة التي تحتله وهي (الجمهورية العربية اليمنية ) بل هي قضية شعب وارض ودولة وهوية.
*ان هذا الحق كفله القانون الدولي وميثاق الامم المتحدة في المادة ( 1 ) الفقرة ( 2 ) , والمادة ( 55 ) , وكذا في العهد الدولي في المادة ( 1 ) ...
كما اكد قرار مجلس الامن الدولي رقم ( 924 ) و ( 931 ) للعام1994م ان الجنوب طرف والشمال طرف , وان الوحدة لا تفرض بالقوة , وعليهم العودة الى طاولة المفاوضات من غير اي شروط , وبأنسحاب القوات الى حدود ما قبل 1990م ...
كما حددت الإتحاد اهدافه بما يلي :-
1-توحيد الصف الجنوبي ومحاولة تقريب الافكار والآراء والاتجاهات بين ابناء الجنوب في الداخل والخارج.
2-فتح المجال لشباب وطلاب الجنوب للإنخراط في النشاط السياسي والقانوني والعلمي والاستفادة من الخبرات السابقة لما لها من فائدة في إرساء الوعي الكامل بالقضية الجنوبية.
3-تحقيق الانصاف في التمثيل وحل المشكلات والخلافات التي تنشئ في هذه المرحلة.
4-نبذ كل ما يمت بصلة الى التعصب الديني او المذهبي او الحزبي او المناطقي.
5-إشراك المرأة والوقوف الى جانبها لأبراز دورها السياسي كشقيقة للرجل ومساهِمةً بصورة اساسية في النضال من اجل استقلال الوطن واعادة بناءه على اسس من العدالة والمساواة.
6-تحقيق التمثيل الحقيقي لأبناء الجنوب بإيجاد المقترحات والآليات والاسس التي يمكن التوافق عليها ووضعها للوصول الى الغاية الهامة من بناء وطن يضم ويفخر به الجميع في ظل قيادة يتم التوافق عليها.
7-التعريف بالقضية الجنوبية بشكل مكثف ومنظم وباساليب اكثر تطوراً من المتبعة والمطبقة حالياً.
8-ابراز الانشطة والفعاليات المختلفة التي يبذلها شباب وطلاب الجنوب في الداخل خاصة وشعب الجنوب عامة على مستوى اوسع واظهارها بشكل فاعل على المستويين الاقليمي والدولي.
9-تقليص فجوة التباين في الرؤى واختلاف وجهات النظر.
10-تصعيد الاحتجاجات السلمية الحضارية لشعب الجنوب حتى ينال حريته واستقلاله.
11-العمل على تعزيز ونشر قيم التصالح والتسامح والتضامن قولاً وفعلاً ,واحترام الراي والرأي الآخر , ونبذ وتجريم ثقافة الاقصاء والتخوين.
12- يقر الاتحاد بالتعدد الفكري في صفوفه مع ضرورة وحدة الاهداف والمواقف السياسيه لهيئاته القياديه والقاعديه.
13- ينبع الاتحاد الوطني لشباب الجنوب من بين اوساط القوى الشبابية والطلابية الحيه والفاعله صاحبة المصلحه الحقيقيه في حاضر النضال السلمي التحرري وفي مستقبل الدولة المنشوده ويعتمد العقل والحوارفي رسم سياساته العامه .
14- يعمل الاتحاد مع مختلف تيارات الفكر الاجتماعي الانساني التي تؤمن بمثل وقيم الحريه والديمقراطيه والعداله الاجتماعيه وحق الشعوب في تقرير مصيرها والعمل الجاد والمتواصل مع كافة القوى الجنوبيه الفاعله المؤمنه بحق شعب الجنوب في الحريه والاستقلال واستعادة الدوله بحوار قائم على وحدة الهدف والمصير لشعب الجنوب.
15- يناضل الأتحاد مع كل شركاءالحياه السياسيه في الساحه الجنوبيه على اقامة نظام سياسي ديمقراطي في الجنوب المحرر يرتكز على التعدديه السياسيه والحزيبه والتداول السلمي للسلطه وحقوق المواطنه المتساويه وحقوق الانسان،وتعبئة وحشد الامكانيات المتاحه وتصعيد العمل السياسي والأعلامي وابتكار طرق واساليب جديده للنضال السلمي التحرري والاعتراف بكل القوى الحية في المجتمع .
16- ينطلق الاتحاد الوطني لشباب وطلاب الجنوب في علاقاتة الشبابية والطلابية العربية والدولية على تعزيز اواصر العلاقات النضالية والسعي لكسب تأيدها وضمان وقوفها الى جانب حق شعب الجنوب في الحريه وتقرير المصير لشعب الجنوب .
ان النضال في سبيل استعادة الدولة في الجنوب وحق تقرير المصير واجب مقدس لكل الجنوبيين على اختلاف آرائهم وانتمائاتهم ومشاربهم السياسية والاجتماعية , ودور إتحادنا (الإتحاد الوطني لشباب وطلاب الجنوب ) هو الانخراط في نضال شعبنا السلمي , والدفاع عنه في مواجهة بطش قوات الاحتلال , وابراز الهوية الجنوبية الاصيلة وروح التحرر والعزة لدى شعبنا الجنوبي البطل وعلية يدعوا الاتحاد الوطني لشباب وطلاب الجنوب كل شباب وطلاب الجنوب في الخارج الى المشاركة والانخراط في عضوية هذا الاتحاد الجنوبي ليكن نضالنا معا من أجل حق شعبنا في تقرير مصيرة بنفسة للوصول الى استعادة دولة جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية وعاصمتها عدن وبحدوها ماقبل يوم 22 من مايو 1990 .
يسجل الاتحاد افتخارة بكل التضحيات الذي قدمها شعب الجنوب ويدين بالعرفان لكل شهداء الجنوب رحمهم الله ويعدهم الاتحاد اننا على طريق الدرب سائرون.
"وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ وَسَتُرَدُّونَ إِلَى عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ" صدق الله العظيم
والله ولي التوفيق
صادر عن اللجنة التحضيرية للاتحاد الوطني لشباب وطلاب الجنوب " وطن"
الولايات المتحدة الامريكية
. جياب الجعبي
. مشعل المنصوب
. وسام علي صالح
.علي الشاعري
. عبد الحليم السقلدي
. نايف عبد السلام
دول مجلس التعاون الخليجي
. ياسر حلوان
.محمود صبيره
. محمد الشعبيبي
.امين الجحزري
.عبد العزيز أحمد الزبيدي
.منصور قاسم
جمهورية مصر العربية
.وضاح السقلدي
.مطيع باراس
. فارس علي حسن
.جمال حيدرة
. محمد محفوظ
. أخلاص صالح شايف
هولندا
. سالم باعوم
.صالح شريف
. ماهر الهندي
بريطانيا
نايف فضل عفيف
ياسر العوذلي
وضاح مطلق حسن
الهند
عنهم : ياسر علوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق