إسقاط النظام سوف يساعد الأخوة في الشمال بالتغيير والتحرير في الجنوب وقضيتنا في الجنوب قضيه وطن وهوية واستعاده دوله .

الأربعاء، 25 يناير 2012

متابعات صدى الحراك الجنوبي


متابعات صدى الحراك الجنوبي


: الأدب اليمني بلغة بوشكين.. واقع ترجمته وآمال مترجميه منذ أمد طويل، انتبه الروس إلى أهمية دراسة وترجمة آداب الثقافات العالمية. وقد احتلت دراسة البلدان الشرقية، والعربية منها، جانبا كبيرا من الاهتمام. تشهد على ذلك المدارس الاستشراقية العريقة ولا سيما في مدينتي موسكو وبطرسبورغ. اجرت قناة "روسيا اليوم" مقابلة مع ميخائيل سوفوروف المستعرب الروسي والمختص بالأدب اليمني ودار الحديث عن واقع هذا الأدب ومستقبله في روسيا.
علي عبد الله صالح سيبقى فى أمريكا لما بعد 21 فبرايرمن حفر حفرة لأخيه وقع فيها وها هو علي عبد الله صالح في المنفى كما هو عليه من كان سبب في نفيهم وان الله يمهل ولا يهمل

أعلن دبلوماسى كبير الأربعاء، أن الرئيس اليمنى على عبد الله ص
الح سيبقى فى الولايات المتحدة
لما ب
عد موعد الانتخابات اليمنية لاختيار خلف له فى 21 فبراير المقبل. وقد غادر صالح مسقط الأربعاء متوجهًا الولايات المتحدة لتلقى العلاج.

بعثة صندوق النقد الدولي تزور اليمن
الاسبوع القادم
قال متحدث باسم صندوق النقد الدولي يوم الاربعاء ان بعثة من الصندوق ستزور اليمن الاسبوع القادم لمناقشة تقديم دعم تمويلي لهذه الدولة وذلك في علامة على ان مؤسسات الاقراض العالمية مستعدة للتعاون مع حكومة جديدة.


صالح يغادر مسقط إلى الولايات المتحدة

أعلن مسؤول عماني أن الرئيس اليمني علي عبدالله صالح غادر أمس الأربعاء، العاصمة مسقط حيث كان يقيم فيها منذ الأحد الماضي، واتجه إلى الولايات المتحدة حيث سيتابع العلاج .


الأريانى: "الكوتة" ضرورة لتتمكن نسا
ء اليمن من الوصول إلى البرلمان

أكدت رمزية الأريانى رئيسة اتحاد نساء اليمن أهمية تعزيز دور النساء فى الح
ياة السياسية، لافتة النظر إلى إن "الكوتة" ضرورة حتمية لتتمكن النساء فى اليمن من الوصول إلى البرلمان ومواقع اتخاذ القرار، مؤكدة أهمية توعية الشباب وقدرتهم على التغيير الإيجابى تحقيقاً ل
لمساواة والعدالة وتكافؤ الفرص وزيادة المشاركة السياسية للمرأة .



واشنطن: صالح سيتمتع بالح
صانة حتى تنصيب رئيس جديد لليمن

أكدت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند، أن على عبد الله صالح مازال رئيس اليمن، وسوف يتمتع بالامتيازات والحصانات الممنوحة لأى رئيس دولة حتى يتم تنصيب رئيس جديد عقب الانتخابات التى تجرى فى 21 فبراير المقبل.

.
: انصار القاعدة في جعار يمنعون بيع القات ومنع تداول صحيفة المسقتلة


منع تنظيم القاعدة في مدينة جعار بمحافظة أبين جنوب اليمن بيع شجرة القات وسط المدينة وقاموا بنقل سوق القات الى ضاحية المدينة وعللوا ذلك بوجود زحمة السوق ويشرف على سوق القات هيئة شعبية من القاعدة لترتيب عملية بيع القات دون دفع أي ضرائب ومكوس كما يسمونها وشرعوا في منع تداول وبيع صحيفة المستقلة باعتبارها صحيفة حسب وصفهم تسويق الرذيلة .


رئيس المكتب التنفيذي لملتقى الجنوبيين بصنعاء يلتقي السيد
ة وندي شيرمان نائبة وزيرة الخارجية الامريكية



شارك اليوم الاربعاء، 25 كانون الثاني،يناير 2012 ، رئيس المكتب التنفيذي للملتقى ألتشاوري للجنوبيين في صنعاء القبطان/ سعيد اليافعي في لقاء دعت إليه السفارة الأمريكية مع السيدة وندي شيرمان نائبة وزيرة الخارجية الأمريكية للشئون السياسية والمسئولة عن الدبلوماسية الأمريكية على مستوى ال
عالم والتي تقوم بزيارة قصيرة تدوم عدة ساعات فقط لبلادنا


تحت عنوان"التصالح و التسامح والتضامن ..معا نحو المستقبل" غدا..ابناء شهداء اكتوبر ينضمون ندوة عن التصالح والتسامح الجنوبي


ينظم ملتقى ابناء شهداء ومناضلي ثورة 14 اكتوبر غدا الخميس الساعة التاسعة صباحا بقاعة نادي شمسان الرياضي في مديرية المعلا بعدن ندوة ثقافيه نقاشيه بعنوان"التصالح و التسامح والتضامن الجنوبي..معا نحو المستقبل".


النوبة : يطالب ابناء الجنوب بعدم المشاركة في الانتخابات القادمة وهادي يتفضل بالعودة الى عدن ليكون رئيساً للجنوب
التقى العميد النوبة رئيس مجلس التنسيق الأعلى لجمعيات المتقاعدين العسكريين الجنوبيين مع مجلس التنسيق الأعلى لجمعيات المتقاعدين العسكريين والامنيين والمدنيين والشباب في حي عبد العزيز م \ المنصورة لتدارس الأوضاع الأمنية المتدهورة في م \ عدن ورفض الانتخابات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق