إسقاط النظام سوف يساعد الأخوة في الشمال بالتغيير والتحرير في الجنوب وقضيتنا في الجنوب قضيه وطن وهوية واستعاده دوله .

السبت، 22 يناير، 2011

حصاد الإسبوع الثالث لأهم ما يدور في الساحة الجنوبية

متابعات بريد الحراك الجنوبي
صدى الحراك

الفعل ورد الفعل فيما يخص احراق علم جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية من قبل طارق الفضلي آخر مشائخ قبيلة الفضلي بابين

1. طارق الفضلي التحق بالحراك السلمي بغرض تدميره واحراقة لعلم الجنوب حقد على ثورة 14 أكتوبر وشهداء الجنوب


ملتقى التصالح والتسامح يدين ما اقدم عليه طارق الفضلي من عمل دنيئ)
بريد الحراك الجنوبي/ عدن / خاص / 20 / 01 / 2011
يدين ملتقى ابين للتصالح والتسامح والتضامن الفعل الشنيع الذي قام به نجل اخر سلاطين العهد البائد المدعو/ طارق بن ناصر الفضلي "صهر علي محسن الاحمر" بقصره يوم امس من احراق علم "ج.ي.د.ش" .. وفعل مثل هذا تعبيرا واضح عن حقد فاعله على ثورة 14 اكتوبر 63م وشهداء الجنوب الذين استرخصوا ولا زالوا ارواحهم من اجل ان يرتفع هذا العلم خفاقا في ربوع الوطن الجنوبي .
اننا نعلم جيدا ان جنرال الحرب والتكفير المدعو علي عبدالله صالح يهمه فقط البقاء على العرش وهو ما يتوافق و الاحلام المريضة للمدعو طارق الفضلي بعودة السلطنة وباطار فدرالي مع الاحتلال اليمني.. وما اختياره 11 فبراير للاحتفال بيوم قيام اتحاد الجنوب العربي الا تعبيرا فاضح لأحياء المشروع القديم للثعالبي "التونسي الاصل" ثلاثينات القرن الماضي والمتمثل بمشروع اتحاد فدرالي لليمن بين الامام والسلاطين .
بعد انفضاح حقيقة المدعو الفضلي من حق شعبنا الجنوبي ان يعلم ما نعرفه نحن ابناء ابين عنه وما قدمه له الرئيس اليمني علي عبدالله صالح وعلى النحو التالي:-
- راتب شهري وقدره 5 مليون ريال يمني شهريا.
- مرتبات لـ 100شخص كمرافقين تصرف من الفرقة اولى مدرع .
- صرف له 200 قطعة سلاح كلاشنكوف اضافة لنصف مليون طلقة ذخيرة.
هذا هو طارق الفضلي الذي اراد له النظام اليمني التسلل للحراك السلمي الشعبي في الجنوب بغرض تدميره ..
والله من وراء القصد.
صادر عن :-
ملتقى ابين للتصالح والتسامح والتضامن
زنجبار20/1/2011م

______________________________________________________________________________________________________نائب رئيس حراك عدن يطالب طارق الفضلي بالاعتذار عن احراق علم الجنوب

2011-01-20
نقلا عن شبكة صدى عدن / عدن / خاص / 20 / 01 / 2011
أشاد الاخ المناضل محمد الدرب نائب رئيس مجلس الحراك السلمي م /عدن في تصريح خاص لـ " صدى عدن " بأبناء مدينة زنجبار الباسلة التي خرجت اليوم الخميس 20/1/2011م بمسيرة عفوية رافعه اعلام الجنوب في حركة احتجاجيه على احراق علم الجنوب بقصر الشيخ طارق الفضلي .
وطالب المناضل الدرب في تصريحه هذا من الشيخ الفضلي بالاعتذار عن فعلته وتصرفة بإحراق علم الجنوب كون هذا العلم حتى يرتفع بسماء الجنوب قد سقط من أجل رفعة والحفاظ علية الالاف من الشهداء والجرحى .
__
بريد الحراك الجنوبي
نقلا عن صدى عدن
عدن / زنجبار / خاص / 20 / 01 / 2011
في اول رد فعل ميداني قام به نشطاء الحراك في مدينة زنجبار وأحياءها السكنية هو تدشين حملة لرسم أعلام الجنوب وإلصاقها في واجهات المنازل والجدران والعمارات مع صور البيض والعطاس وعلي ناصر وعلم الحزب الاشتراكي وتزينت زنجبار بحلة جديدة بمثابة رد عملي ميداني على ما أسموها حماقات الشيخ طارق ألفضلي التي ساوم ألفضلي بعقد هدنة على إنزالها وصول ا إلى إحراقها بالأمس.
وخصص الحراك في زنجبار أشخاص لحماية الإعلام الجنوبية وصور الزعماء الجنوبيين من أي اعتداء او طمس من قبل الاحتلال

اشرطة فيديو تعبر عن تناقض المواقف للشيخ الفضلي تجاه علم جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية

خطاب الفضلي في فبراير 2010م






الفضلي وهو يحرق علم جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية






.
____________________________________________________________________________________________________
اطلاق نار امام منزل نائب رئيس دولة الاحتلال بخورمكسر

krb uk بريد الحراك الجنوبي
/ عدن / خاص / 20 / 01 / 2011
افادت مصادر محليه في مدينة خورمكسر بان اطلاق نار يسمع حاليآ بجانب منزل عبدربه منصور هادي نائب رئيس دولة الاحتلال في حي الغفاري بجانب القنصليه الروسيه.
فيما تشهد العديد من احياء المدينه حاله من التوتر الشديد وقد شوهدت اعمدت الدخان تتصاعد في سماء المنطقه جراء احراق الاطارات كما تمقطع الطرقات واغلاقها في وجه قوات الاحتلال وعلى وجه الخصوص احياء السعاده والغفاري وشارع كلية الاداب حيث تكتظ الشوارع والاحياء بالشباب المحتجين الذين خرجوا الى الشوارع لليوم الثالث على التوالي ولم يحول الانتشار الامني الكثيف وقمع تظاهرات الامس وسقوط الجرحى دون خروج المتظاهرين الى الشوارع ولم تنكسر ارادتهم بل زادتهم اصرار على مواصلة الاحتجاجات المطالبه برحيل الاحتلال واستعادت الدوله.
هذا وقد ردد المشاركون في تلك التظاهرات الهتافات المناوئه للاحتلال والمطالبه المجتمع الدولي بالالتفات الى معانات شعب الجنوب ومساعدته على تقرير مصيره ووقف الجرائم التي ترتكب بحق شعب الجنوب الاعزل.

_الشيخ النقيب يؤيد بيان ألفضلي وباعوم يتدارس خيار الاعتذار للاشتراكي
بريد الحراك الجنوبي
نقلا عن
شبكة صدى عدن /
عدن / خاص / انيس منصور 19 / 01 / 2011
أثار بيان القيادي بالحراك الجنوبي الشيخ طارق ألفضلي ردود أفعال قوية والذي دعاء فيه ألفضلي إلى إحراق العلم اليمني والجنوبي والأمريكي ،إضافة إلى صور حيدر أبو بكر العطاس ، وعلي ناصر محمد وحيدر وعلي سالم البيض ولم يحرق صورة الطاغية اليمني علي عبدالله صالح .
حيث بداء بتنفيذها ظهر اليوم في ساحة قصره بمدينة زنجبار بمحافظة أبين على عكس البيان الذي وضح إن موعد الإحراق يوم 11فبراير القادم .
وفي أول رد فعل لبيان الشيخ ألفضلي كان من قبل الشيخ عبد الرب النقيب شيخ مشايخ يافع والذي تم اختياره كمرجعية للجنوب في بيان حسن باعوم رئيس المجلس الأعلى للحراك وقد سئل الشيخ النقيب في مقر إقامته بالمملكة العربية السعودية عن بيان ألفضلي فقال:
انه يؤيد أي قرار أو بيان يصدرعن الشيخ ألفضلي وقال شهود عيان أن بيان ألفضلي وصل إلى يد حسن باعوم وتنهد باعوم نحن سندرس خيار الاعتذار للحزب الاشتراكي وهو ما أزعج نجله الأكبر فواز باعوم المرافق الشخصي لوالده و احد قيادات التجمع الديمقراطي تاج في الداخل.
فيما طرح بعض الحاضرين خيار نزول باعوم إلى الالتقاء بالفضلى ومن ثم تقديم الاعتذار للحزب الاشتراكي الذي سبق ان دعاء باعوم الى تقديم الاستقالة منه.

____________________________________________________________________________________________________________الالاف


في يوم الغضب الجنوبي بردفان في تظاهرة غاضبة ويرددون (يا علي صالح يا سنحان ارفع كلابك من ردفان)
)
بريد الحراك الجنوبي
/ ردفان / خاص / 18 / 01 / 2011
خرجت مظاهرة غاضبة اليوم بردفان تجاوزات الآلاف في كبرى مدن محافظة لحج الجنوبية مدينة الحبيلين والتي تتعرض لحصار وقصف مستمرا لأكثر من شهر ونصف راح ضحيتها عشرات القتلى والجرحى .
حيث جابت التظاهرة شوارع المدينة مرددين شعارات غاضبة منها
" يا علي صالح يا سنحان ارفع كلابك من ردفان "
كما رفعت الأعلام الخضراء وصور البيض والعطاس وناصر وباعوهم وصور الشهداء والمعتقلين واعلام الجنوب الذي رفرف اليوم بكل سائر الجنوب المحتل في تظاهرات غاضبة استجابة للدعوة التي طلبها باعوم والمناضل البيض لجعل يوم الثلاثاء يوم غضب .
حيث القيت في منصة الشهداء كلمات وقصائد شعرية نالت استحسان الحاضرين والهبت حماسهم

----------------------------------------------------------------------------------------------------


طارق الفضلي يرتكب حماقة تاريخية باقدامه على حرق علم جمهوريةاليمن الديمقراطية الشعبية
ذلك العلم الذي يناضل الجميع تحت ضله حتى يتم تحقيق الإستقلال الثاني من النظام اليمني المتخلف



وعلم جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية سيضل خفاقا في سماء اليمن الجنوبي ولو كره الكارهون


يا احرار الجنوب


طارق الفضلي بدلا من ان يحرق نفسه على طريقة الشاب التونسي البوعزيزي اذا اراد لفت انضار العالم الى قضية الجنوب و كي يصنع تاريخ من نوع جديد ومميز قد يشفع له عند الشعب الجنوبي على اعماله الإرهابية السابقة ضد الجنوب وشعبه خلال العقود الماضية من حياته وفقا لقاعدة التسامح والتصالح بين كافة الوان واطياف المكونات السياسية والإجتماعية الجنوبية - الجنوبية ومن مختلف المراحل الزمنية ... لكنه قام بحرق علم جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية في الوقت والزمن الخاطئين والذي لا افهمه من هذا الرجل انه كذلك اقدم على حرق صور علي ناصر والعطاس والبيض وهو الى وقت قريب صرح اكثر من مرة اعترافه بمرجعية الرئيس البيض وبتصالحه مع رموز العهد الشمولي السابق ممثلا با الحزب الإشتراكي وانه ملتزم لنهج الحراك وثورته السلمية المتمثل باستعادة دولة اليمن الديمقراطي وخرج الى الجماهير اكثر من مرة وعلم اليمن الديمقراطي يرفرف فوق راسه وبقناعته التامة ولكن الغريب في الأمر بانه يقدم على عمل كهذا في وقت الجنوب بامس الحاجة الى التوحد وتوجيه كل الجهود ضد نظام صنعاء وعملائه وضد الهجمة الشرسة الذي يتعرض لها شعب الجنوب في مختلف مناطق اليمن الجنوبي الديمقراطي.
يا احرار الجنوب
لذا فقد اثبت الفضلي انه بعمله هذا انه لا يفرق ما بين العمل الوطني الذي يخدم الجنوب وحراكه السلمي وما بين العمل الجبان الممزق والمشتت لوحدة الجنوب وشعبه الأبي والذي يخدم نظام الإحتلال اليمني وهذا يؤكد للجميع ان الفضلي لا ولن يكون جنوبيا حراكيا يناضل من اجل حرية الشعب الجنوبي واستقلال الجنوب اذا لم يحافظ على وحدة ابنائه ومكوناته وفقا لما تم الإتفاق عليه في ميثاق الشرف الجنوبي
ام انا والله انني كنت متاكدا بان الفضلي مجرد ضيف عابر في الحراك وله مآربه الخاصة من انخراطه في الحراك وانه سياتي يوم كهذا اليوم وينضح الإناء بما فيه وهاهو قد نضح بما فيه امام الله وخلقه وللإسف اتضح ان الإناء كان مملوء بالحقد والكراهية ورائحة الإنتقام ...وهذه قناعاتي من اول يوم ظهر فيه الفضلي وعدد من الوجاهات للعد البائد الى واجهة الحراك بين عشية وضحاها ولم يصدقني احد عندما وضحت ذلك في مقال سابق بعنوان عادت حليمة لعادتها القديمة والذي وضحنا فيه موقف بعض الحاقدين على الشعب الجنوبي وثورته الأولى والحالية , فالفضلي تعمد بهذا العمل الغير وطني ان يقوم به في 19 من يناير يوم احتلال بريطانيا لأرض الجنوب والذي كان والده واسرته ضد استقلال الجنوب عن الإستعمار البريطاني والتاريخ يعيد نفسه فالفضلي لا يريد جنوبا الا على طريقته وهو عودة الجميع عبيدا له ولحاشيته ولكل ما يسمى بالجهاديين المدقنين القادمين من افغانستان وهذا محال ان يحدث لو اشرقت الشمس من المغرب واغربت من المشرق لآن الشعب الجنوبي اليوم يعي مصلحته وما الهدف من خروجه الى الشارع بصدر عاري في ضرف كهذا.


يا احرا الجنوب.

على شعب الجنوب وحراكه السلمي ان يقف وقفة جادة امام هذا العمل المشتت والممزق للصف الجنوبي ويتنافى مع قاعدة التصالح والتسامح الذي لم يمر على الإحتفال بذكراها الخامسة سوى عدة ايام ...وبهذا العمل طارق الفضلي افصح عن ما يدور في خلده وعن الدور الذي يلعبه مع صهره الإرهابي الكبير علي محسن الأحمر في اجهاض الحراك وتاجيج صراع الفتنة بين ابناء الجنوب بمختلف انتماآتهم الفكرية والثقافية والمرحلية والسياسية والمناطقية وخاص وان الجنوب ممثلا بحراكه السلمي قد وصل الى اوجه وفجر بركانه بوجه المستعمر في يوم الغضب الجنوبي والذي وقف الفضلي متفرجا وسلبيا خلال الفترة المنصرمة الماضية اي منذ ان عقد صلح مع راس نظام صنعاء وهو لا يحرك ساكن ولا يقدم اي عون للمناطق المحاصرة منقبل قوات الإحتلال في كل من الضالع وردفان ولحج وابين وحضرموت واخيرا مدينة عدن الذي تعرض اهلها الى الملاحقة والتنكيل والقتل والإعتقالات العشوائية زهذا بحاجة الى تفسير من قبل شيخنا الجليل .

يا احرار الجنوب

عليكم اخذ الحذر والحيطة وعليكم ان تستيقضوا من سباتكم فهؤلاء نفر لم ولن يكونوا جزء من الحراك السلمي المطالب بتحرير الوطن الجنوبي واستقلاله سلميا والثورة السلمية التقت بهم في منتصف الطريق وطلبوا تعبيرة آمنة يجدون من خلالها جسرا يمرون عبره الى البيت الجنوبي الذي يحلمون به والذي كان على شكل جزر متناثرة يتغلب عليه الطابع القبلي المتسلط على عامة الناس في الجنوب ...وكانهم لم يعرفوا بان شعب الجنوب قد توحد في عشية الإستقلال الأول في 30 من نوفمبر 1967م بفضل الثورة من 14 من اكتوبر 1963م وتصالح في العام 2006م وطي صفحات المضي الأسود والى الأبد ... فاعتقد ان الفضلي قد جن وواقع في مازق نفسي بحاجة الى طبيب نفساني يتاكد من صحته التي ستكون بمثابة خطر على الجميع والحراك السلمي الجنوبي لا يقبل بين صفوفه قيادين من هذا النوع اذا ما اردنا للمسيرة والقافلة ان تمضي في طريقها الحراكي الصحيح نحو تحرير الوطن الجنوبي الجديد الخالي من التسلط والشمولية والتحزب الفردي الدكتاتوري وما حدث ويحدث في تونس لدليل بان عهد الظلم والتسلط والتجبر والإرهاب في الوطن العربي ومنها اليمن زائل لا محالة وان الغرور وعهد العروش قد ولى والى غير رجعة والله من وراء القصد

العميد/ طيار عبد الحافظ العفيف


للإطلاع على مدونات بريد الحراك الجنوبي وسماء الجزيرة يجب استخدام الروابط الموضحة ادناه:-

للإطلاع على اخبار الحراك الجنوبي يجب استخدام الرابط التالي :-




وللإطلاع على الإنتهاكات الإجرامية لنظام الإحتلال بحق الشعب الجنوبي يجب استخدام الرابط التالي-
http://awrak-gnobyh.blogspot.com/

وللإطلاع على مواضيع عامة خاصة بالحراك الجنوبي وتاريخ الجنوب يمكن استخدام الرابط التالي :-
http://sada-alherak.blogspot.com/


------------------------------------------------------------------------------------------------------
ست مديريات من محافظة لحج ترفض استقالة با عوم من الحزب الإشتراكي


رفضت مجالس الحراك بالمنطقة الجنوبية لمحافظة لحج ( الحوطة – تبن – طورالباحة - المسيمير – كرش- العارة والمضاربة ) دعوة باعوم بالاستقالة من الحزب الاشتراكي وذلك في بيان موحد الذي وضح ان بيان باعوم يفرق ولايوحد ويشتت ولا يجمع للحراك الجنوبي وهذا هو ما سعت له السلطة من زمان ونشك ان هذا البيان من صنع الزعيم المناضل حسن احمد باعوم احد رجالات ثورة 14 اكتوبر 1963م المجيدة صاحب الرصيد النضالي الكبير ان يكون معولا هداما لما بني بيده وبأ يدي بقية المناضلين .ونص البيان كالاتي
نحن قيادات مجالس الحراك السلمي الجنوبي في المديريات الست ( الحوطة – تبن – طور الباحة - المسيمير – كرش- العارة والمضاربة ) لقد اطلعنا على بيان باسم المناضل حسن احمد باعوم رئيس المجلس الاعلى للحراك الجنوبي السلمي ونشعر ان ما جاء في البيان يفرق ولا يوحد ويشتت ولا يجمع للحراك الجنوبي وهذا هو ما سعت له السلطة من زمان ونشك ان هذاالبيان من صنع الزعيم المناضل حسن احمد باعوم احد رجالات ثورة 14 اكتوبر1963م المجيدة صاحب الرصيد النضالي الكبير ان يكون معولا هداما لما بني بيده وبأيدي بقية المناضلين .
ومن هنا فاننا نعبر عن رفضنا لما جاء به البيان و ينبغي الوقوف إمامه من قبل جميع قيادات الحراك الجنوبي ( قيادة المجلس الاعلى للحراك + ورؤوساء مجالس المحافظات ونوابهم + ورؤوساء المناطق ورؤوساء المديريات ) لمناقشة ما ورد في البيان وتنقيح ما يحتويه من تناقضات ومنها تقديم استقالات من الاحزاب التي تتناقض مع مشروع البرنامج الذي يؤكد على مسألة التعدديةالحزبية والديمقراطية وكذلك اقتراح عدد من الهيئات التي لا اهمية لهاوتحديد مرجعية من قوى وفئات محددة واستثناء قوى و فئات أخرى .
ونطالب قيادات المجلس الأعلى للحراك ورؤوساء المحافظات ونوابهم لتحمل مسئوليتهم ولا تترك المناضل حسن باعوم فريسة لقوى تسعى إلى تفكيك الحراك
المجد لشعب الجنوب والخلود لشهداء وإنها لثورة حتى النصر
صادر عن مجلس الحراك السلمي الجنوبي لمديريات الست ( الحوطة – تبن – طورالباحة – المسيمير – كرش – مضاربة ورأس العارة

--------------------------------------------------------------------------------

ملف اخبار عن الوضع الميدان في ردفان الباسلة والمحاصرة


يحكى قديما ان الامبرطورية التي لم تغب عنها الشمس قط ، قد اخرجت منكسرة الخاطر سوداء الجبين بعد ان تكبدت الكثير في العدة والعتاد ذات مره على ايادي رجال اشاوس يشير اليهم بالبنان ، انهم الذئاب الحمر في منطقة ردفان الشامخة والتي يقطنها اكثر من 250 ألف نسمة حسب احصاء الاهالي هناك .


فردفان على مر التاريخ والسنين لم ترضى بالظلم عليها او على اي بقعة من الوطن تقدم الغالي والرخيص من اجل يعيش الجميع ويعم الخير والامن السلام ويا الويل لمن لا يرضى بذلك سبيل .
هكذا عرف عن ردفان كما يقال انها مرت بعدت مراحل وحقب فكان لها نصيب الاسد من التضحيات التي قدمتها ومازالت تقدم حتى اللحظة .


يشتغل معظم السكان في هذه المنطقة الملتهلبة في التجارة البسيطة واخرون بالزراعة ومعظم شبابها مجندون في القوات العسكرية وحسب ناشط حقوقي من ابناء المنطقة اكد ان الحرب حصدت العدد الاكبر من ابناء ردفان ابتداء بحرب -التحرير من الاستعمار البريطاني 63 م -حتى 67م استشهد خلالها عدد كبير من شبابها واستمر عطائها بالشهداء في كل الحروب الأهلية ليرتفع رقم الشهداء عاما بعد عام حتى حرب الحوثيين مع السلطة اليمنية كان لها 46شهيدا وحصدت أيضا قوات الأمن المركزي والجيش المرابط بردفان 25شهيدا و326جريحا من مواطني ردفان نتيجة مشاركتهم في الاحتجاجات السلمية المطالبة بحقوقها المسلوبة منذ حرب 94م والتي بدأت عشية 13اكتوبر2007م عندما ارتكبت قوات الأمن المركزي مذبحة راح ضحيتها أربعة وجرح 16اخرين عندما أرادوا الاحتفال بذكرى عيد الثورة وقتها . لتحول السلطة عيد اكتوبر من يومها إلى ذكرى جنوبية خالصة انهاا السياسات الخاطئة التي تعالج بها مشاكل الوطن .

فلو ذكرنا تاريخ وماسي ردفان يحتاج منا ملف وملفات ولا تنتهي بتقرير لكن بعجالة سنكون في حدث نهاية 2010م وبداية العام الجديد (2011) لتكون ردفان مع الموعد ومع المعانات والاحداث الماساوية التي حدث ولا زال المستقبل المجهول الذي يعيشه الاهالي والاجواء التي تخيم عن المنطقة تخبي في جبعتها الكثير حيث بدات تعيش معها المنطقة اجواء بارودية تقول بداية الحكاية التى ليس تحمل في طياتها الشك . .. ان قوة من رجال الامن والجيش المرابط في شرق مدينة الحبيلين خرجوا ظهر يوم الخميس 16 ديسمبر كانون الاول بزي مدني بمهمة تصفيه احدى شباب المدينة الشهيد عباس طمبح والتي تدعي السلطات انه مطلوب امنيا لديها فكان لها ما ارادت وهي لا تعلم ان اجواء هذا الايام صدى لتلك العملية حينها والتي راح ضحيتها طمبح ومصابين اخرين من المواطنين ماره فبدلا من اعتقاله بهدوء دارت اشتباكات في سوق مدينة الحبيلين اقتيل على اثره المذكور والعديد من قوات الجيش قد يتجاوز قتيلين وجريحين حسب شهود اعيان .


حيث روى شهود العيان تفاصيل استشهاد طمبح في: أن جنود من الجيش خرجوا إلى الشارع العام مسلحين وبالزي المدني في محاولة القبض على طمبح بذريعة أنه مطلوب أمنيا ، لكنه لم يسلم نفسه فأطلق الجنود النار عليه ليصيبوه بعدد من الأعيرة النارية ، بعدها أستخدم الشهيد سلاحه وتمكن من قتل جندي وإصابة اثنين آخرين وهو ينزف دما ما دفع بقية الجنود إلى الفرار وترك زميلهم القتيل مع طمبح الذي استمروا ينزفا حتى فارقا الحياة .


وأضاف الشهود بان الموقف بعد ذلك هدأ وتوقف إطلاق النار قرابة الربع ساعة ، ثم حاول الجنود الخروج بزي مدني لسحب قتيلهم لكن مواطنين مسلحين كانوا قد جاؤوا إلى موقع الحادث لمساندة الشهيد طمبح تمكنوا من ملاحقتهم وقتلوا اخر ، وسط ترجيحات غير مؤكدة بأن الجنود اصيبوا حينها

. وعاشت حينها المنطقة اجواء حرب تبدوا في الافاق ليخيم ليل الخميس على اصوات الانفنجارات والمدفعية ترج الجبال الشاهقات واصوات الرصاص تلعلع في سماء المدينة مع توافد المسلحين الى المدينة تزامن معها حملة ووحدات عسكرية قادمة الى ردفان باتجاه العند زجت على شكل النقاط واستحدثات عسكرية على محاذاة الطريق الرابط بين العاصمة اليمنية صنعاء والعاصمة عدن لتتداعي السلطات في البلاد الى المنطقة وترابط هي الاخرى لاكثر من ثلاثة ايام كوزير الدفاع ومحافظ المحافظة وقيادات امنية ومسؤولة في منطقة الملاح التي سقطت حينها في يدي السلطات العسكرية ويرفع علم اليمن بعد غيبا لاكثر من ثلاث سنوات وتقوم القوات بدون رحمة وستئاذان من الساكينين بالدخول الى حرامات المنازل ومشارفها لمحو كل ما يشير الى الجنوب فهل هي سلطة غبية او تتغؤباء فشعارات الجنوب رسمت في القلوب قبل ان تكتب في الجدران فاطفال ردفان ويافع والضالع خضبت وجهوههم ومساكنهم بكل ما هوي جنوبي هكذا اتابع الوضع بشان تلك الشعارات ولي تقرير اخر يختص فيها .


وفي تلك الاجواء بدات ردفان مع المعانات الحقيقة وتبسط السلطات الامنية قبضتها الحديدية المحكمة عن ردفان والضالع ويافع بداية من قطع الخط العام ومنع دخول الشاحنات التمونية الى المنطقة مع بداء نفاذ المواد الغذائية الاساسية والوقود لتزويد المناطق ..


قيل ان ازدياد الضغط قد يؤدي الى الانفجار .. فما حصار المنطقة ولعلة الرصاص وسقوطها على منازل المواطنين في كل من الملاح والقرى القريبه منها كالذنيب والرويد بالمقابل القطاعان في مدينة الحبيلين توجه فوهاتها الى الجبال المطلة على المنازل مما جعل كثير من المنازل عرضة للخطر وقد اصيبت معظمها وفي احصائيه اكدت ان اكثر من 34 منزل تعرض للضرب المتوسط والعنيف مما جعل الاسر تنزح الى مناطق اخر وخاصة البيوت الماهولة بالساكنين القريبة من الجبال .

كما اصيبت حينها العديد من المرافق التعليمة ( مدارس ) وتعرض الطلاب كانو متواجدوان في الصفوف الدراسية لحالة هستيرية وفوبيا جراء الضربات العنيفة مما اغمى على العديد منهم وتهرب الاخر مما جعل الحالة التعليمة سئية نتيجة خوف الاهالي على ابنائهم من الذهاب للمدارس وكذا تعرض ودور العبادة ( مساجد ) لاطلاق نار ايضا وشظايا جراء ضرب المدفعي .


فما اشتداد الحصار والضرب العشوائي والزحف العسكري المستمر باتجاه المدينة الحبيلين لاقتحامها وضبط الامن فيها حسب القوات الامنية وملاحقة نشطاء تقول انهم خارجون عن القانون وهي لا تعلم انها تحاصر اثرذلك منطقة يسكنها اطفال وشيوخ ونساء ومع هذه الاجواء هبة ما تسمى المقاومة الشعبية واتخذت من الجبال المطلة على النقاط العسكرية في جبل الملاح وبلة والريد لصد ووقف اي تقدم باتجاه المدينة التي تعتبر من اهم معاقل الحراك الجنوبي في الجنوب ككل وهي مسرح للتظاهرات المركزية التي تقيم في الجنوب .

ومع هذا الحصار نفذت المواد التموينية حيث تباع بالسوق السوداء بعد ان يتم جلبها بطرق خاصة من المحافظات الشمالية ومع الاشتباكات العنيفة واشتدادها في الايام الاخيرة سقطى ضحايا من الجيش اليمني بعد ان باغت مسلحون موقع عسكري في منطقة الرويد ( البوبين ) فسقط اكثر من قتيلين وستة جرحى لتشتدد الضربات وتصبح المدينة معزولة من خدمات الاتصالات الخلوية والثابتة مع انقطاع التيار الكهرباء بين الفيئة والاخرى وكان الطيران اليمني هو الاخريحلق على ابعاد منخفظة فوق مدينة ردفان اكثر من طلعة جوية كاسرا لحاجز الصوت في حالة سيئة عاش معها اطفال ردفان ليستمر تلك الطلعات الحربية حتى مساء اليوم نفسه في صورة غريب وجديد على الاهالي وتصل الينا الانباء عن قطع الطريق العام لليوم الثالث كما توجد مركبات منعت من المرور اطفال ونساء ورجال عالقون لليوم الثاني منهم من رجع الى العاصمة عدن والاخر لا زال مرابط مع ذلك ناشد العديد من الحقوقين الذين كانوا بمعية العالقين في مثلث العند ( معبر العند ) رسالة الى منظمات حقوقية وانسانية عربية ودولية تلقينا نسخه منها تقول :

---------------------------------------------------------------------------------


مناشده عاجله الى المنظمات الإنسانية من ابنا ردفان والضالع يافع

إلى كل المنظمات الحقوقييه والانسانية

الى كل الخيرين بالعالم
إننا منذ الساعة السابعة مساء أمس السبت ونحن محاصرون في مثلث العند
وهناك المئات من العوائل والأطفال الرضع الذين يعانون من نقص في الغذا
والماء بعد إن أقدم الجيش اليمني على قطع الطروقات المودية من والى
ردفان ويافع والضالع وقامت أيضا بقطع كل وسائل الاتصال ونخشى إن تقدم هذه
قوات الجيش اليمني على ارتكاب مجازر في القرى المحاذية للعند وفي سكان
مدينة الحبيلين كما قامت الطائرات العسكريه بفتح حاجز الصوت فوق مدينة
الحبيلين وترويع النسا والاطفال وطلاب المدارس .

إننا ندعوا كل المنظمات الحقوقية للتوجه الى مثلث العند ومراقبة مايجري
على الواقع من معامله سيئة للمسافرين القادمين من العاصمة السياسيه عدن .

عدد من ابناء ردفان ويافع والضالع


ومع كل ما حدث ويحدث كان موقف السلطة المحلية بالمنطقة والمشايخ والاعيان موقف على استحياء ليكون هناك اجتماع عاجل يخرج الجميع كالعادة رفض الحملة العسكرية على ردفان وان الحسم العسكري ليس حلا حيث تمسك الجميع مع ما افضت اليه اللجان السابقة من اتفاقات والتزامات حينها مع هلال ..
كل ذلك لم يغير شئ مما يحدث ويحصل في ردفان فما زال رائحة البارود تشم الانوف وسماء المدينة يغطيه دخان والسن اللهب من الضربات في الجبال يقابلها مظاهرات غاضبة في شوارع المدينة يحرق الغاضبون الاطارات احتجاجا على تعرض مناطقهم للقصف والزحف العسكري الذي قد يصيب الجميع بمقتل لا يستثنى من احد .

ليتجدد الاشتباكات مساء البارحة ويصيب اكثر من جندي بين قتيل وجريح وعدد من المصابين في وسط الشباب حتى تجد مره أخرى مساء يوم الثلاثاء بتاريخ 11/ 1/ 2011م في مدينة الحبيلين لتطلق قوات القطاع المرابط في المدينة النار على منازل المواطنين باتجاه قرية "سيليك" لتصيب طلقات وشظايا الدشكاء إحدى المواطنان عندما كانت نائمة آمنة في منزلها إلى جانب أهلها حتى أتت رصاصات الغدر لتنال من ثدييها وتضرج بدمائها ببين أطفالها لتسعف إلى مستشفى محلي في المدينة وتتواصل الضربات على سيارات الإسعاف للمنظمة الاسبانية بلا حدود.

إلى ذلك فالعقلاء من ابناء ردفان يرون ان هذه الاجواء التي يعيشوها لا تسر عدو او صديق فقد تنفجر في وجه الجميع فتصيب من يحب الحروب مما اسموهم تجار الحروب وقد بعثوا برسالة اسموها رسالة السلام

بسم الله الرحمن الرحيم


إلى قيادة وضباط وجنود اللواء119مشاة – يهديكم أبناء ردفان تحية الإخوة والإسلام ويذكركم بقول النبي صلى الله علية وسلم (كل المسلم على المسلم حرام دمه وماله وعرضه) ونحيطكم علما بان المجالس المحلية لمديريات ردفان الأربع قد اتخذت قرارات منذو2008م بمنع الاستحداث العسكرية على أراضى المواطنين وكذا تأكيد القرار من قبل اللجنة الرئاسية في عام 2009م وأجمعت كل أبناء ردفان شيوخ ومجالس محلية وتجار وشخصيات اجتماعية مساء أمس الأول وأقرت رفض انتشارا لقوات العسكرية خارج معسكراتها الدائمة والمحددة منذ 2007م وان خروجكم يعد خرقا لكل القرارات واستفزازا لمشاعرنا الذي لامكن السكوت علية ،وعلية ندعوكم بالعودة إلى معسكراتكم حقنا لدماء الجميع وتفويت الفرصة على اللذين اعتادوا على المتاجرة بأرواح الأبرياء من الجيش والمواطنين التي تزهق هنا وهناك بدون وجه حق ولكم بما جرى في صعده عبر
والله من وراءا لقصد
استشهاد مواطن من أبناء الصبيحة بلحج برصاص نقطة عسكرية
2011-01-14
شبكة صدى عدن / لحج / 14 / 01 / 2010
ذكرت مصادر إعلامية في منطقة الملاح بردفان (محافظة لحج) أن أحد أبناء الصبيحة التابعة لمحافظة لحج لقي مصرعة عصر اليوم الجمعة في المنطقة إثر مشادات كلامية مع افراد نقطة عسكرية تابعة لجيش الاحتلال اليمني
وحسب شهود عيان فإن أفراد النقطة العسكرية أطلقوا النار على الموطن الجنوبي - لم يعرف اسمه حتى اللحظة - بعد رفضه لأوامر تقضي بمنع المرور باتجاه مدينة الحبيلين التي كان يحمل إليها مواد تموينية متمثلة بالديزل لبيعها هناك نظرا لحالة الحصار التمويني التي تشهده المنطقة ، وهو ما تسبب بمصرعه فورا
يذكر أن منطقة ردفان تشهد اضطرابات وحصار وحملات عسكرية وقصف متواصل من أجل اقتحام مدينة الحبيلين (معقل الحراك الجنوبي) التي سقطت قبل عامين بأيدي مسلحين تقول السلطة أنهم من الحراك الجنوبي


قوات الأمن اليمنية تقمع مسيرة تضامنية مع الشعب التونسي

قمعت قوات الأمن اليمنية اليوم السبت اعتصاماً سلمياً لمتضامنين يمنيين مع الشعب التونسي أمام سفارة تونس بصنعاء، واعتدت على رئيس كتلة الحزب الاشتراكي في مجلس النواب الدكتور عيدروس النقيب، كما اعتقلت ناشطين إعلاميين بعد الاعتداء عليهم بالضرب.
وقال مندوب "المصدر أونلاين" محمد الجرادي إن جنود أمن، بعضهم يرتدي زياً مدنياً، اعتدوا على النائب عيدروس النقيب، وتوكل كرمان رئيسة منظمات صحفيات بلاقيود، والصحفيين رداد السلامي ومحمد المقبلي، وفرقوا اعتصاماً للعشرات من اليمنيين أمام سفارة تونس بصنعاء.
وأضاف أن جنود الأمن استخدموا أعقاب البنادق في اعتداءهم على الصحفيين، قبل أن يقتادوهم على متن الأطقم العسكرية، كما صادرت كاميرات التصوير التي كانت بحوزتهم.
وأشار إن العشرات من طلاب جامعة صنعاء نظموا مسيرة سلمية صوب السفارة التونسية التي تقع في الحي السياسي بصنعاء، فيما كانت دوريات أمنية ترافق المسيرة منذ انطلاقتها من الجامعة.
يأتي هذا في وقت ارتفعت فيه وتيرة المخاوف الرسمية من انتقال عدوى الاضطرابات والمظاهرات الاحتجاجية التي اجتاحت الشارع التونسي خلال الأيام الماضية، والتي وصلت أمس ذروتها هناك.
وذكرت صحيفة القدس العربي نقلاً عن مصادر عليمة أن الأجهزة الأمنية اليمنية رفعت أهبتها الأمنية إلى أقصى مستوى، لمواجهة أي احتمالات لنشوب اضطرابات في الشارع اليمني، متأثرا بما يجري في تونس، وما جرى في الجزائر، وانتقل لبعض البلدان العربية الأخرى بشكل خفيف.
ونظم ناشطون اليوم السبت مسيرة أخرى باتجاه السفارة الفرنسية بصنعاء لمطالبة فرنسا بعدم التدخل في الشأن التونسي.

ولمتابعة مزيدا من الأخبار يمكن استخدام الروابط ادناه لسماء الجزيرة الإخبارية الراي والراي الآخر والمضحة ادناه
سماء الجزيرة الإخباري

الرأي والرأي الأخر

http:/www.jazerasky.com
صنعاء :في ظروف غامضة .. انهيار عمارة سكنية بالعاصمة اليمنية مكومة من 5 طوابق مخلفة عددا من القتلى والجرحى

http://www.jazerasky.com/news-action-show-id-992.htm




اليمن :نص المقترحات التي تقدم بها المؤتمر الحاكم الى المشترك المعارض حول الانتخابات والتعديلات والحراك الجنوبي يحذر من مسرحية الانتخابات ويتوعدها برفض التام

http://www.jazerasky.com/news-action-show-id-993.htm




عدن:بعد مظاهرات ليلية .. أنتشار للجيش والأمن اليمني عقب دعوات للحراك بأستمرار المظاهرات

http://www.jazerasky.com/news-action-show-id-994.htm




رئيس كتلة الاشتراكي يدعو المنظمات الإنسانية إلى مراقبة الوضع بالجنوب ويحمل السلطة مسؤولية قمع النشطاء

http://www.jazerasky.com/news-action-show-id-995.htm




يمني يضرم النار في جسده بالبيضاء للمطالبة بتحسين وضعه المعيشي

http://www.jazerasky.com/news-action-show-id-996.h


---------------------------------------------------------------------------------------------------

مصادر: أكثر من 200 معتقل بعدن وحضرموت ولحج أمس

http://www.jazerasky.com/news-action-show-id-997.htm


فضيحة الخطوط الجوية القطرية رقص ومياعة وقلة حياء

http://www.jazerasky.com/news-action-show-id-991.htm
في بيان صادر عن اتحاد شباب الجنوب لا احد وصي على شعب الجنوب فرد او جماعة وان من يمثل شعب الجنوب هم المناضلين في الداخل

http://www.jazerasky.com/news-action-show-id-990.htm
بيان المجلس الوطني الأعلى لتحرير الجنوب بشان التصعيد الواعد للثورة الجنوبية وممارسات قوات الاحتلال اليمني ضد شعبنا الجنوبي الثائر

http://www.jazerasky.com/news-action-show-id-989.htm




مدن وأحياء عدن تنتفض في يوم الغضب الجنوبي سقوط جريح بفعل قمع قوات الاحتلال

http://www.jazerasky.com/news-action-show-id-988.htm




في خطوة مفاجئة الحكومة تعلن نيتها بيع مصفاة عدن ومؤسسات حكومية أخرى

http://www.jazerasky.com/news-action-show-id-987.htm

الحراك الجنوبي يدعو لوقفة في عدن لتدارس ما تشهده المحافظات الجنوبية


http://www.jazerasky.com/news-action-show-id-986.htm

لجنة من مجلس الشيوخ الأميركي تزور اليمن للإطلاع بشكل مباشر على المستجدات الأمنية والسياسية

http://www.jazerasky.com/news-action-show-id-985.htm


الحزب الاشتراكي اليمني في بيان للأمانة العامة يؤكد أن إحداث ردفان استمرارا لحرب 1994م الظالمة على الجنوب

http://www.jazerasky.com/news-action-show-id-984.htm


· حضرموت :الحراك الجنوبي يعقد اجتماعا استثنائيا برئاسة بامعلم ويصدر بيانا هاما

·
http://www.jazerasky.com/news-action-show-id-982.htm


· ردفان تحت النار والحصار وتواصل النضال السلمي الآلاف من ابناء الجنوب ينفذون مسيرة كبرى بردفان

http://www.jazerasky.com/news-action-show-id-981.htm


لحج:إصابة «6» من أسرة واحدة بقصف على ملاح ردفان

http://www.jazerasky.com/news-action-show-id-980.htm


اليمن:الأمن يمنع مظاهرة في صنعاء لمطالبة صالح بالتنحي ويطلق النار لتفريقهم

http://www.jazerasky.com/news-action-show-id-979.htm




أبين:مهرجان ومسيرة غضب تلبية لدعوة الرئيس الجنوبي البيض في الوضع

http://www.jazerasky.com/news-action show-id-978.htm


صنعاء:محاكمة يمني وزوجته وابنهما بتهمة التجسس لإيران

http://www.jazerasky.com/news-action-show-id-977.htm



صنعاء-الجزائية تقضي بالسجن 5 سنوات على الصحفي عبد الإله حيدر بتهمة الانتماء للقاعدة

http://www.jazerasky.com/news-action-show-id-976.htm



تصريحا صحفي هام للمناضل أمينا صالح محمد رئيس المجلس الوطني الأعلى لتحرير واستعادة دولة الجنوب بشان المستجدات في الساحة الجنوبية

http://www.jazerasky.com/news-action-show-id-973.htm



لمتابــــعه المزيــــــد من الأخبار المحلية والعالمــية

زوروا سماء الجزيرة الإخباري


http:/www.jazerasky.com


بريد الحراك الجنوبي_

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق