إسقاط النظام سوف يساعد الأخوة في الشمال بالتغيير والتحرير في الجنوب وقضيتنا في الجنوب قضيه وطن وهوية واستعاده دوله .

الاثنين، 21 نوفمبر، 2011

مسيرة بعدن تندد بمشاريع الفدرالية التي يتبناها مسؤولون جنوبيون سابقون


مسيرة بعدن تندد بمشاريع الفدرالية التي يتبناها مسؤولون جنوبيون سابقون
الاثنين , 21 نوفمبر, 2011, 02:24

عدن -صدى عدن-خاص:
ندد متظاهرون في مسيرة سلمية حاشدة انطلقت من وسط الشارع الرئيس بمدينة المعلا بدعوات الفدرالية بين الجنوب والشمال التي يتبناها مسؤولون جنوبيون سابقون.


وفي المسيرة التي رفعت فيها أعلام دولة الجنوب السابقة هتف المتظاهرون "ثورتنا ثورة تحرير لاوحدة ولا تغيير", كما هتفوا "ثورتنا ثورة شعبية فجرها الشعب الجبار, لا وحدة لا فدرالية برع بر يا استعمار".


وانطلقت المسيرة من جوار مكتب البريد في وسط الشارع الرئيسي (شارع مدرم), وانطلقت صوب الجهة الشرقية من الشارع إلى جوار فندق كينيا بلازا ثم عادت غرباً صوب مديرية التواهي.


وطافت المسيرة في عدد من الشوارع الرئيسية والفرعية بمديرية التواهي.


وامتنع المتظاهرون عن رفع أي صورة لأي من القيادات الجنوبية السابقة, واكتفوا برفع صور القيادي البارز "حسن باعوم" المعتقل منذ تسعة أشهر في العاصمة صنعاء.


وفي لافتات قماشية رفعت في المسيرة ندد المتظاهرون بمشاريع الفدرالية وأكدوا على تمسكهم باستقلال الجنوب عن الشمال, و"مشروع الشهداء" وفقاً لبعض اللافتات.


وتأتي هذه المسيرة بالتزامن مع مؤتمر ينظمه عدد من المسؤولين الجنوبيين السابقين في العاصمة المصرية "القاهرة" ويتبنون من خلاله إعادة صياغة الوحدة بين الجنوب والشمال لمرحلة انتقالية تنتهي بتقرير المصير وفق رؤى مطروحة للنقاش.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق